عاجل

الخميس، 21 أغسطس 2014

محمد صبحي لنيللي : أنحني احتراما لما قدمتيه من فن راق

من طرف Unknown  |  نشر في :  2:53 م 0 تعليقات


الفنان محمد صبحي


هاني اسماعيل
 
قال الفنان محمد صبحي في ختام مهرجان أفاق مسرحية أنه بعد الحرب العالمية الثانية لم ينقذ المسارح سوىفرق الهواة التي تتجول من مكان لآخر .
وألقى الشكر لمدير مهرجان أفاق مسرحية هشام السنباطي ،على جهوده في خروج هذا المهرجان بجانب الفرق المسرحية التي جاءت خصيصا من جميع المحافظات لتقديم إبداعها في المهرجان ، لنلمس إشعاعا من النور في هذه الظلمة .
وتغزل صبحي في الفنانة القديرة نيللي قائلا " أنحني لها احتراما لأنها إنسانة قبل أن تكون فنانة ، لما أعطته من فن راقٍ وجميل أبهرنا ولا يزال لديها القدرة على هذا العطاء " . 
وأعرب عن سعادته بتدعيم وزارة الثقافة لهذا المهرجان الذي كان يتابع عروضه ، في الوقت الذي لم يكن بقدرة الفنانين الكبار على الوقوف بجانبه ،و "اتحججنا إننا في حلقنا مرارة ولم يكن بقدرتنا أن نقيم مثل هذا المهرجان ، بل الشباب استطاع أن يفعل ما لم نفعله " .
ووجه صبحي كلمته لوزارة الثقافة قائلا " ليس أمامنا سوى أن نقدم فن فقير نحو مسرح فقير بما يتناسب مع إمكانياتنا ، فالمبالغ التي رأيناها علي شاشة العرض في ختام المهرجان مضحكة ، ولكنه غني بفكره والمتعة والأداء والإبداع والرسالة وهو ما نحتاجه في المرحلة الأولى " .
وأكد أنه عند وعده لإدارة المهرجان بأن يتحمل العملية الإنتاجية للعرضين الأول والثاني ، وتقديمهم من خلال مهرجان المسرح للجميع ، الذي يقدم فيه 6 مسرحيات كبيرة بجانب مسرحيتين من الممكن أن يكونوا منافسين لهم .

التسميات :
نبذة عن الكاتب

اكتب وصف المشرف هنا ..

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

أرشيف الجريدة

المتواجدين حاليا

لديك طلب أو سؤال ؟ ارسل للجريدة

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

back to top